البحر الميت: 9 حقائق ربما غير معروفة

البحر الميت: 9 حقائق ربما غير معروفة
البحر الميت، والمعروف أيضا باسم بحيرة الملح والموجود في الشرق من نهر الأردن . هذه البحيرة شديدة الملوحة هي فريدة من نوعها حقا في العالم
من عجائب الطبيعة فيه
نقدم حقائق مثيرة للاهتمام حول البحر الميت، فضلا عن صور مذهلة للجسم من الماء. من الروابط التالية
نرجو التمتع بها والاستفاده منها
1. سطح البحر الميت، هو على ارتفاع 423 مترا تحت مستوى سطح البحر، مما يجعله أدنى جزء من اليابسة على الأرض.

2. عمق البحر الميت 377 مترا، مما يجعلها أعمق بحيرة الملوحة الزائدة في العالم. البحيرة مالحه - بحيرة فيها على نسبة عالية جدا من الأملاح تسبب بلورات وان هطول الأمطار إلى أسفل. مستوى الملح في نفسه هو أعلى بكثير من مستوى الملح في مياه المحيط.
3. ان مستوى الملح في البحر الميت هو 33.7٪، مما يجعلها واحدة من أكثر المسطحات المائية المالحة في العالم. على الرغم من أن بحيرة عسال (جيبوتي)، بحيرة Garabogazköl وبعض شديدة الملوحة البحيرة الوديان الجافة في القارة القطبية الجنوبية (مثل بركة دون جوان) فيها مستويات أعلى من الملوحة.
4. البحر الميت بسبب ارتفاع تركيز الملح يجعل من السهل بشكل مثير للدهشة ان الناس يبقون طائفين في السباحه على الماء نظرا لطفو الطبيعي للجسم البشري. في هذه الملوحه والبحر الميت هو مماثل لمياه بحيرة سولت ليك الكبرى في ولاية يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية.
5. ملوحة البحر الميت حوالي 8.6 مرات أكثرمن ملوحة المحيط. هذا المستوى من الملوحة يجعل الظروف الطبيعية الصعبة جدا، والتي لا تصلح لبقاء الحيوانات (ومن هنا جاء اسم البحر الميت). ملوحة المياه العالية تحول دون وجود الكائنات المائية العيانية مثل الأسماك والنباتات المائية، على الرغم من أن كمية بسيطة من البكتيريا والفطريات والكائنات الدقيقة في مياه البحر الميت لا تزال موجودة.
6. طول البحر الميت 67 كيلومترا وعلى بعد 18 كيلومترا لذا فهي واسعة. وهي تقع في منطقة الوادي المتصدع، ورافده الرئيسي هو نهر الأردن.
7. منطقة البحر الميت هي مركز رئيسي للبحوث الصحية والعلاج لعدة أسباب.منها التركيب المعدني للمياه ذات المحتوى المنخفض جدا من حبوب اللقاح والمواد المسببة للحساسية أخرى، مشتركة في الغلاف الجوي، ومستوى منخفض من الأشعة فوق البنفسجية الإشعاع الشمسي والضغط الجوي المرتفع على عمق كبير - كل هذه الميزات يكون لها تأثير إيجابي على صحة الإنسان.
8. يقولون وفقا للكتاب المقدس( ولو انا لا نستند لاقاويلهم)،كان البحر الميت ملجأ الملك داود. كان هنا واحد من المنتجعات الصحية الأولى في العالم (تم إنشاؤه لهيرودس الكبير)، وهذا هو المكان الذي فيه كمية كبيرة من المواد المستخرجة المستخدمة في مختلف مجالات الحياة، من المسكنات للالتحنيط المصري البوتاس.
9. للبحر الميت ميزة غير عادية هي أن عمقها الميدان هو الأسفلت. على شاطئ البحر الميت يلقي باستمرار الحصى والحجارة باللون الأسود. في العصور القديمة، ويسمى "الأسفلت اليهودي" - يستخدم للأغراض الصناعية والطبية، بما في ذلك أثناء التحنيط في مصر القديمة - الأسفلت وارتفاع السائل على سطح البحر الميت.